5 Simple Techniques For مقالات العلامة التجارية

Wiki Article



وتقوم صناعة الفرنشايز على أطراف ثلاثة، هي مانح الامتياز، والمستفيد منه، وعقد الامتياز. ويبرم عقد الامتياز التجاري بين طرفين، فيعير على أساسه الطرف الأول (مانح الامتياز) اسمه التجاري ونظام عمله للطرف الثاني المستفيد من التعاقد، مقابل نسبة من المبيعات، ويحقق هذا النمط من التعاقد مزايا عديدة أهمها انخفاض نسبة المخاطرة في المشروع.

تبدأ كل العلامات التجارية باعتبارها منتجات عادية لا فرق بينها وبين غيرها من المنتجات. ويعتمد نجاحها أو فشلها في السوق في هذه الحالة على جودتها وحجم استقطابها للجمهور المستهدف.

وتكمن قيمة الكلمات المبتكرة أو الخيالية (كلمات مخترعة لا معنى لها في أية لغة مثل كوداك أو إكسون) في سهولة حماية العلامة التجارية، حتى ولو تضمن ذلك أحياناً جانباً سلبياً يخص صعوبة حفظ العلامة، مما قد يتطلب جهوداً جمة في الترويج للمنتج.

تسجيل العلامة التجارية أمر حتمي لضمان عدم وجود علامات تجارية مشابهة، لذا يتوجب بالضرورة البحث في قواعد البيانات الخاصة بالعلامات التجارية المسجلة.

فيما يعتبر القانون السعودي العلامة التجارية كل شكل مميز يتخذ شعاراً لتمييز منتجات مشروع صناعي أو تجاري أو حرفي أو زراعي أو استغلال للغابات أو لثروة طبيعية، أو للدلالة على تأدية خدمة من الخدمات .

الهوية التجارية هي الصورة الشاملة والفريدة للشركة أو منتج أو الخدمة في أذهان العملاء والجمهور المستهدف. يشمل العوامل المرئية وغير المرئية التي تميزه عن الآخرين وتعبر عنه بشكل فريد. إنها الصورة الذهنية والعاطفية والوجودية للعلامة التجارية في عقول الناس، وتتألف من العديد من العناصر المترابطة مثل الشعار الذي يمثل رمزاً للعلامة التجارية، والألوان التي تعكس شخصية العلامة التجارية وتثير المشاعر والتواصل البصري، والخطوط التي تستخدم في التصميمات والنصوص، والتصميمات الجرافيكي والأيقونات التي تميز العلامة التجارية، والرسالة، والثقافة المؤسسية، والسلوك التجاري، والخدمة العملاء، والتجربة العامة للمستهلك مع الشركة.

وهي عادة ما تكون على شكل اسم أو تفاصيل إضافية كلمة أو امضاء أو حرف أو رمز أو رقم أو عنوان تسويقي، وربما يكون تصميم مميز من رسم أو صورة أو نقش أو لون أو شكل وغيرها العديد.

بعد تقديمنا النصائح السابقة، برأيك ما هي الخطوة التي يمكنها أن تحدث فارقًا في قوة متجرك الإلكتروني؟

اذهب إلى المحتوى عرض العطلة الصيفية: احصل على دورتين بسعر دورة واحدة ×

كما أدخلت نظماً حديثة في الإدارة والتدريب وأساليب التسوق ودراسات السوق لمواجهة تزايد المنافسة في هذا المجال حسبما تقول انتصار سليمان في بحثها عن الفرنشايز المنشور على موقع إسلام أون لاين.

دليل فئات العلامة التجارية بالسعودية واختيار المشروع المناسب لك هو محور مقالنا اليوم، وقدمنا من خلاله كيفية تسجيل العلامة التجارية بمكتب الملكية الفكرية المحلية، والشروط الواجب توافرها، والعقوبات المقررة لجرائم تزوير العلامة التجارية بالسعودية.

ومع مرور الزمن يمكن أن تكتسب العلامة صفة الشهرة ويتعزَّز العلم بسبق استعمالها مما يزيدها قوة وهيبة تحصنها ضد أعمال التعدي.

بل تستطيعين. كلمة قالتها والدة أغاثا كريستي لابنتها فأدخلتها عالم الكتابة الرحيب.. ولكن إذا كنت … التربية بواسطة الذكاء العاطفي ..

تسمى العلامات التجارية التي تملكها وتشغلها الحكومة علامات تجارية عامة. في بعض الأحيان يُنظر إلى الحكومة على أنها علامة تجارية عامة في عيون الناس العاديين.

Report this wiki page